أخر الاخبار

افضل وقت لعمل ختان الطفل ، ما هو العمر المناسب لتطهير المولود

يسأل الكثير من الإباء والامهات عن افضل وقت لتطهير الطفل المولود، ومتى افضل يوم لأجراء  عملية الختان للذكور، وكم العمر المناسب للمواليد.

افضل وقت لعمل ختان الطفل ، ما هو العمر المناسب لتطهير المولود

افضل وقت يتم ختان المولود ، العمر المناسب لتطهير الطفل
ختان تطهير المولود الطفل


افضل وقت لعمل ختان للمواليد الجدد 

ختان الذكور هو الاستئصال الجراحي للجلد الذي يغطي الجزء الأمامي من القضيب. يرتبط الختان بالمعتقدات والتقاليد الدينية المتوارثة في بلادنا العربية والإسلامية خاصة.

 لماذا يتم ختان الذكور 

ختان المولود من الأمور التي أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم للمسلمين وخاصة ختان الذكور. بقطع وإزالة القطعة التي تغطي رأس الذكر ، ويلجأ كثيرون ، بل يحرص الجميع على تطهير أطفالهم ، ليس نتيجة عادات وراثية ، بل نتيجة لفوائد الختان أو تنقية المولود. تنقية الذكر عديدة ومفيدة لصحة الرجل في الطفولة والبلوغ.

فوائد ختان الذكور

حيث أنها تسهيل المحافظة على النظافة ، فالختان يسهل غسل القضيب وتنظيفه، والوقاية من التهاب القضيب. تقليل مخاطر التهابات المسالك البولية. يمكن أن تؤدي العدوى الشديدة في الطفولة المبكرة إلى مشاكل في الكلى لاحقًا.

وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً. التقليل من المشاكل المصاحبة للقضيب.
في بعض الأحيان، تكون القلفة ضيقة جدًا ومن الصعب أو المستحيل التراجع. في هذه الحالة يلزم الختان الطبي، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب القلفة أو رأس القضيب.

انخفاض خطر الإصابة بسرطان القضيب.
على الرغم من أن سرطان القضيب هو نوع نادر من السرطانات، إلا أنه أقل شيوعًا لدى الرجال الذين يخضعون للختان .

هل تطهير المولود ضروري

إن عملية الختان والتطهير صحية للذكر، وكأن المولود غير مطهر يتعرض لأمراض كثيرة ويصاب بالعدوى ، حيث يتسبب في احمرار حول القضيب ، وينتفخ من كثرة احتباس البول وربما يشعر بالحكة، وعندما يكبر سيؤثر على طريقة الجماع والجماع مع زوجته، ويؤدي كذلك إلى تقليل القدرة الإنجابية، حيث أن القدرة الإنجابية لدى الآخرين أكبر من قدرتهم، وقد تسبب له مشقة نفسية. نتيجة الألم الذي قد يشعر به، فيوصى بالختان وتطهير المولود لتجنب هذه الأبعاد السلبية التي ذكرت .

متى يكون وقت الختان؟

يتم عادة إجراؤه خلال يوم إلى 10 أيام من الولادة لكن ، يفضل الاتفاق مع طبيب الأطفال المكلف بالولادة لتحديد ما إذا كان سيتم إجراء الختان للرضيع قبل الخروج من المستشفى .

كم من الوقت يتعافى الطفل بعد الختان؟

قد يستغرق الأمر أسبوعين بعد الختان حتى يبدأ الجرح في الالتئام. إنه جرح وليس خدش. ما عليك سوى المتابعة مع طبيبك للتأكد من سلامة الجرح والتئام الجرح بشكل صحيح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-