أخر الاخبار

أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )

أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )
أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )

أسماك لا تحتوي على عظام


هل تريد معرفة أفضل أنواع الأسماك الخالية من العظم التي يمكنك تناولها بأشهر الوصفات اللذيذة ؟ من خلال هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة متنوعة تعتبر من افضل أنواع السمك بدون شوك والمعروف عنه باسم العظم، حيث ان بعض الأسر تبحث عن سمك بدون شوك حرصًا على سلامة الأطفال الصغار عندما يتناولون وجبة الغداء ويكون طبق بحري مكون من اسماك مختلفة وبعض الأسماك تحتوي على عظام ( شوك ) وهذا ما يسبب قلق لدى الكثير من الناس أتجاه أطفالهم لذلك قمنا يتجمع عددٍ كبير من الأسماك بلا عظم هيا لنتعرف عليهم.

سمك بدون عظم شوك


السؤال هو هل يوجد سمك بدون شوك العظام؟

يتساءل الكثير من الناس إذا كان هناك سمكة بلا أشواك أو بدون عظام كما يسميها أهل الخليج ، والجواب أن الأسماك كثيرة وتختلف في أشكالها وكذلك في تكوينها ، وهناك بالفعل أسماك بها فقط عدد قليل من الأشواك ، وأخرى تحتوي على غضاريف بلا أشواك.

أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )
أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )


أسماك بدون عظم 


اذا كنت تريد معرفة افضل أنواع الأسماك التي لا تحتوي على قشور تابع معنا هذا الموضوع جيدًا.

سمك بدون قشور

قد يتساءل البعض عن وجود أسماك غير مغطاة بالقشور ، وبالفعل هناك المئات من الأسماك التي لا تغطيها قشور ، كما في أنواع الأسماك التالية:

- سمك التونة
- سمك الصافي
- سمك الخباط.
- سمكة الشيلان.
- السمكة الضاحكة.
- سمك الحاقول
- سمك القراميط..

ماهي أفضل سمكة بدون عظم؟


قد يظن البعض أنه لا توجد سمكة بدون أشواك ، ولكن هناك بالفعل بعض الأسماك التي ليس لها أشواك ، ويحل محلها غضروف ، وعلى عكس القرش ، فإن بعض هذه الأسماك تشمل ما يلي:

• سمكة البقرة او الشفنين
• سمكة الضاحكة
• سمكة الراي
• سمكة المحراث.

وهذه الأسماك تشتهر بمذاقها اللذيذ ، لكونها خالية تمامًا من الأشواك ولديها غضروف عظمي رقيق فقط.

أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )
أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )


ما هو اسم السمكة الخالية من العظم؟


يوجد العديد من الأسماك الخالية من العظام أو العمود الفقري ، ومن أبرز هذه الأسماك ما يلي:

• سمكة الهامور


يعتبر سمك الهامور من أشهر الأسماك وأفضلها في الخليج العربي والمملكة العربية السعودية ، ويمكن اعتباره أول سمكة محبوبة لدى العديد من العائلات، حيث يعيش الهامور في المياه الدافئة ، ويصل وزن السمكة إلى 8 كيلوغرامات في المتوسط.

• سمكة الحاقول

تكثر في الشتاء ، وهي سمكة طرية ولذيذة المذاق ، وتشتهر بوجود القليل من الأشواك ، لكنها أيضًا نادرة ، ولا تتوافر بكثرة في الأسواق.

• سمك الكنعد

يُعرف كنعد فيش بأنه سمكة سهلة الأكل. ونظراً لقلة الأشواك بداخلها فهي سمكة كبيرة تسكن مياه الصوب وقد يصل وزن سمك الكنعد إلى حوالي 40 كيلوجراماً ، وتحظى بشعبية كبيرة وتنتشر في الخليج العربي.

• سمكة الشيلان

هي من افضل أنواع السمك والتي تشتهر بقلة الأشواك ، تعيش في المياه العذبة ، لونها رمادي غامق.

• سمك الصافي

إنها واحدة من الأسماك الشهيرة والمحبوبة للكثيرين. ويسمى الصافي أو الصويفي. كما تشتهر في أسواق الخليج العربي والمملكة العربية السعودية. إنها سمكة بدون قشور ، مع القليل من العظام أو الأشواك.

• سمك الشعري

تنتشر الأسماك في فصلي الربيع والصيف. طعمها لذيذ ، بأحجام مختلفة. وهي مشهورة في دول الخليج ، ويفضلها السعوديون ، وتشتهر بأشواكها المنخفضة جداً ، لدرجة عدم وجودها.

• سمكة طرباني

سمكة ممتلئة الجسم ومسطحة. يفضل هذا النوع من الأسماك في الخليج. تشتهر بقلة الأشواك ، وطعمها اللذيذ ، وهي من الأسماك النادرة المهددة بالانقراض.

• سمك السبيطي

وهي سمكة مع لحم مكتنزة ، وأشواك قليلة ، وتشتهر بمذاقها الطيب ، ومعروفة في دول الخليج. كما أنها سمكة باهظة الثمن إلى حد ما.

فوائد السمك بدون شوك


إذا استطعنا اعتبار الأسماك الخالية من الشوك تعتبر لدى الكثير من الناس انها من افضل الأسماك ، فإن هذه الأسماك ، مثل جميع الأسماك ، مليئة بالعناصر الغذائية المهمة للإنسان ، كما هو الحال في أوميغا 3 ، والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، والتي ينصح بها. تؤكل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

طبخ أفضل أنواع السمك بدون شوك ( عظم )
طبخ السمك بدون شوك ( عظم )



طرق طبخ السمك بدون عظم

يفضل معظم الناس طهي هذه الأنواع من الأسماك بإحدى الطرق اللذيذة المذكورة أدناه:

• الصامولة.
• المجبوس.
• الطواجن.
• المسموطة.

خاصة فيما يتعلق بأسماك الهامور والشيلان والصافي والقرموط. ولكن في نفس الوقت تقلى كما في: سمك المهرة ، والحقول ، والشعري. يمكن تقديمه مشويًا مثل: شيري ، سبيتي ، كنعد ، طرباني ، ويمكن تدخينه كسمك تونة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-