أخر الاخبار

أفضل حليب اطفال موصي به ، أنواع حليب المواليد حديثي الولادة 2023

أفضل حليب اطفال موصي به ، افضل أنواع حليب حديثي الولادة 2023

الكثير منا يعلم أن الرضاعة الطبيعية هي أفضل شيء يمكن لأي شخص القيام به منذ الولادة وحتى عمر 6 أشهر. وضع الله تعالى جميع الفوائد الطبيعية في الحليب كوجبة شاملة لتزويد الجسم بمزيد من الطاقة والفوائد الهامة ، فقد تتعرض المرأة لبعض المشكلات الصحية التي تمنعها من إرضاع طفلها طبيعياً ، ومن ثم تتحول المرأة إلى مصطنعة. إطعام الطفل الذي يعتمد على أي نوع من الحليب الصناعي.

أفضل حليب اطفال موصي به ، أنواع حليب المواليد حديثي الولادة 2023
أفضل حليب اطفال موصي به ، أنواع حليب المواليد حديثي الولادة 2023


أفضل حليب لحديثي الولادة

لا شك أنه لا يوجد غذائي أفضل للطفل من حليب الأم ، خاصة أثناء الرضاعة ، ولكن بسبب الظروف التي قد تدفع الأمهات إلى الاستعاضة عن الرضاعة الطبيعية ، فهناك بعض البدائل الصناعية التي يجب الاعتماد عليها. للأطفال الصغار ، اختيار الحليب المناسب هناك هي عدة معايير محددة لنوع حليب الاطفال ، بما في ذلك ما يلي:

1- عمر الطفل فلابد من إعطاء الطفل الحليب الذي يتناسب مع خاصة عمره واحتياجاته في تلك الفترة.  

2- في حالة الأطفال. يحتاج كل طفل إلى نوع من الحليب. من الممكن العثور على بعض الأنواع التي أضافت فيتامين د أو العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها طفلك أثناء نموه.

3- الرضاعة الطبيعية: قد يكون من الجيد أن يشرب الطفل الحليب بالفعل ، لكن جسم الطفل لا يقبله ، ثم يعود الطفل إلى اللبن الذي يجب استبداله فورًا لتجنب التأثير على الأمعاء الدقيقة.  كمية حليب الأطفال قد لا تعرف الكثير من النساء الكمية الطبيعية التي يحتاجها الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية في المراحل الأولى من حياته ، وفي الأيام القليلة الأولى من العمر يحتاج الطفل فقط 30 سم من الحليب الاصطناعي ، ثم يزداد تدريجياً حتى يصل إلى 90 سم وهو ما يحتاجه لإعطائه حليب الأطفال كل 3 أو 4 ساعات على مدار اليوم. بحلول نهاية الشهر الأول ، يمكن زيادة الجرعة إلى 120 سم كل 4 ساعات في اليوم.

أفضل حليب اطفال ، أنواع حليب المواليد حديثي الولادة 2023
أفضل حليب اطفال موصي به ، أنواع حليب المواليد حديثي الولادة 2023


كم يحتاج الطفل كمية من الحليب

قد لا تعرف الكثير من النساء الكمية الطبيعية التي يحتاجها الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية في المراحل الأولى من حياته ، وفي الأيام القليلة الأولى من العمر يحتاج الطفل فقط 30 سم من الحليب الاصطناعي ، ثم يزداد تدريجياً حتى يصل إلى 90 سم وهو ما يحتاجه لإعطائه حليب الأطفال كل 3 أو 4 ساعات على مدار اليوم. بحلول نهاية الشهر الأول ، يمكن زيادة الجرعة إلى 120 سم كل 4 ساعات في اليوم.

في الشهر السادس ، قم بزيادة الجرعة إلى 240 سم كل 4 أو 5 ساعات. وتجدر الإشارة إلى أن الرضاعة الصناعية تكون مشبعة عندما يرضع الطفل من الثدي ، وستلاحظ الأم أن الطفل سينام لفترة بعد انتهاء تركيبته.

أفضل حليب للأطفال

يوجد اليوم أنواع مختلفة من التركيبات في الصيدليات ، اعتمادًا على احتياجات طفلك من الحليب. حسب النوع المناسب الذي يحدده الطبيب المعالج للطفل. أفضل الأنواع التي يجب وصفها للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية هي التالية:

نصائح لاختيار أفضل حليب للرضع

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة؟

• حليب صناعي نان اوبتي برو.
• حليب بيبيلاك.
• حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي.
• حليب أبتاميل لحالات الارتجاع.

كل شيء عن الرضاعة الصناعية كمية الحليب الصناعي المناسبة للطفل الرضيع.

حليب بيبيلاك للاطفال

وهو من بين أفضل أنواع الحليب على الإطلاق التي تقدم للطفل منذ عمر يوم وحتى عامين ولا يتم إعطاء الطفل أكبر من عامين ذلك الحليب، ويوجد لذلك النوع ثلاثة أنواع مختلفة تبدأ من عمر يوم وحتى 6 أشهر ومن 6 أشهر وحتى عام ومن العام الأول وحتى العامين، كما يوجد نوع مخصوص للأطفال الرضع الذين ولدوا قبل موعدهم بوزن منخفض وهو بيبيلاك بريماتيور، كما يوجد أنواع أخرى كلها تخص الأطفال الذين يعانون من مشاكل معينة.

حليب أبتاميل للرضع

وهو من الأنواع التي تضم العديد من الفوائد للأطفال الرضع والتي تساهم في نمو الطفل بالشكل الطبيعي كما يعد من الأنواع المناسبة لمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، كما يتناسب ذلك الحليب مع جميع الفئات العمرية ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة للطفل والأحماض الدهنية.

حليب أطفال هيرو بيبي

والذي يعد من بين أفضل أنواع الحليب الصناعي للأطفال الصغار على الإطلاق فقد تم وضع العديد من المكونات المفيدة للرضع في ذلك الحليب والتي من بينها خلاصة الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بالفوائد الكثيرة والمتعددة، ومتوفر اليوم ثلاثة أنواع مختلفة من حليب هيرو بيبي وهما على النحو التالي:

1- النوع الأول وهو الذي يتناسب مع الطفل من عمر يوم وحتى 6 أشهر وله طعم جيد يحبه الكثير من الأطفال الرضع.

2- النوع الثاني وهو الذي يناسب الطفل من 6 أشهر حتى عمر عام ويحتوي ذلك النوع على العديد من العناصر الغذائية الهام للطفل في تلك المرحلة.

3- النوع الثالث وهو النوع المناسب للأطفال من عمر عام وحتى 3 أعوام ومن الممكن تقديمة للطفل على شكل مشروب دافئ مفضل لديه بجانب الوجبات الرئيسية للطفل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -