أخر الاخبار

أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل ننصحكم بزيارتها - 2023

أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل ننصحكم بزيارتها - 2023
السياحة في تركيا

أفضل أماكن سياحية في تركيا


الكثير يسألني عبر السناب أو الواتساب عن أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل والتي أنصحكم بزيارتها لعام 2023، حيث أن السياحة في تركيا هي الوجهة السياحية المفضلة للسياح العرب في أوروبا ، فمن ناحية ، تعتبر السياحة التركية تجسيدًا للحضارات الأوروبية والإسلامية ، ومن بينها الانسجام الثقافي بين تركيا والدول العربية، بالإضافة إلى المدن السياحية العديدة في تركيا ، والكثير يعلم أن في كل مدينة العديد من العوامل التي تجذب السياح إلى تركيا ، كما أن الأنشطة السياحية تحظى بتقدير كبير من قبل الحكومة ، بحيث يتم الاهتمام بكل شبر من تركيا.

أفضل وقت للسفر إلى تركيا


تتمتع الدول الأوروبية عمومًا بإمكانات سياحية مناسبة للسياحة الصيفية والشتوية ، ومناخ الصيف مناسب للتنزه والذهاب إلى البحر ، ومناخ الشتاء مناسب لتسلق الجبال والتزلج. الشيء نفسه ينطبق على الأنشطة السياحية في تركيا. في الصيف ، وخاصة من أبريل إلى سبتمبر ، يحب الكثير من السائحين التنزه بين المدن التركية ، وزيارة أهم المعالم السياحية في تركيا ، والاستمتاع بالرحلات الشاطئية ، ولكن من أوائل نوفمبر إلى فبراير ، هناك الكثير مثل التسلق والتزلج على الجليد للسياح.

كم تكلفة السفر الى تركيا 


عند التخطيط للسفر إلى تركيا أنت والعائلة، فإن أول ما يجب مراعاته هو معرفة تكلفة السفر إلى تركيا ، ثم التفكير في جولات تركيا الصديقة للميزانية. والمتوسطة والعالية. تكلفة السفر إلى تركيا: عند تحديد متوسط ​​تكلفة السفر إلى تركيا ، تكون أجرة السفر 500 دولار ، وتأشيرة السفر إلى تركيا حوالي 25 دولارًا ، والإنفاق اليومي حوالي 150 دولارًا ، والإقامة الفندقية في تركيا حوالي 120 دولارًا. يحدد.

اهم الأماكن السياحية في تركيا 


إذا تحدثنا عن المدن السياحية في تركيا أو اخترنا أفضل الأماكن لزيارتها في تركيا ، فلن نتمكن من تحديد أماكن محددة ، حيث أن تركيا كلها مناسبة للرحلات السياحية لأغراض مختلفة ، لذلك سنحاول تقديم عامة معلومات عن مجموعة من أفضل مناطق الجذب السياحي في تركيا ومعلومات موجزة حتى تتمكن من اختيار أفضل مكان لرحلتك. 

رحلة تركيا إسطنبول 

السياحة في مدينة إسطنبول 


أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل ننصحكم بزيارتها - 2023
السياحة في اسطنبول



لا تأتي أهمية مدينة إسطنبول من كونها العاصمة السابقة لتركيا فحسب ، بل تأتي أيضًا من تراثها الثقافي والتاريخي الغني ، مما يجعلها الوجهة الأولى لجميع مسارات الرحلات السياحية في تركيا. من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول والتي نوصي دائمًا بزيارتها هي منطقة السلطان أحمد حيث أنها منطقة تجد بها العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في إسطنبول مثل الجامع الأزرق وآيا صوفيا وقصر. السلطان العثماني "توبكابي". كما يعتبر مضيق البوسفور من اهم الوجهات السياحية في إسطنبول وخاصة عن طريق الرحلات الجوية ( إسطنبول في فصل الشتاء ليست باردة مثل بعض الدول الأوروبية.

مدينة بورصة التركية


أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل ننصحكم بزيارتها - 2023
السياحة في بورصة



أطلقوا على بورصة أجمل مدينة خضراء بين المدن السياحية في تركيا ، وأكثرها جذبًا للنشاط السياحي في تركيا. أي مسار سياحي في تركيا يجب أن يتضمن زيارة لأهم المعالم السياحية في بورصة ، وأهمها جبال أولو داغ التي يفضل السياح زيارتها في فصل الشتاء ، لتسلق الجبل بالتلفريك والاستمتاع بالتزلج في الأعلى. كما توجد مناطق جذب سياحي تاريخية يحب السياح زيارتها ، وخاصة المساجد التاريخية مثل المسجد الكبير والمسجد الأخضر والقرية العثمانية في بورصة والتي تضم 270 منزلًا قديمًا يزيد عمرها عن 700 عام.

مدينة أنطاليا في تركيا


أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل ننصحكم بزيارتها - 2023
السياحة في انطاليا



السياحة في أنطاليا لها طابع خاص. وهي من اهم المدن السياحية في تركيا لما تتمتع به من معالم تاريخية وشواطئ خلابة. تعد المدينة القديمة من أفضل مناطق الجذب السياحي في أنطاليا ، والتي تضم آثارًا رومانية وإسلامية مثل بوابة هادريان والمساجد التي يعود تاريخها إلى بداية الفتح الإسلامي لأنطاليا. تمتلك أنطاليا أيضًا شواطئ رائعة مثل الشاطئ الصخري "كوناتالي" ، وشاطئ كابتوس الرائع الذي يتميز بمياهه الفيروزية النقية ، بالإضافة إلى الخروج إلى الغابة وزيارة شلال دودون المذهل.

مدينة سامسون



السياحية في سامسون



إذا كنت تريد أن تقدر جمال الطبيعة والألوهية في لوحة ، فعليك الذهاب إلى مدينة سامسون التركية المطلة على البحر الأسود ، حيث لا تزال المواقع التاريخية والطبيعة القديمة متداخلة هنا لتشكل مدينة فريدة وساحرة. مياه النهر وتوافر الينابيع الجبلية مما يجعله ذا أهمية سياحية كبيرة ويجذب جميع السائحين من مختلف دول العالم. وتتميز اليوم بمناخها الصيفي والشتوي النموذجي ، وتوفر تنوعًا كبيرًا لزيارة أشهر معالمها السياحية.

مدينة أزمير في تركيا


أفضل المدن والأماكن السياحية في تركيا للعوائل ننصحكم بزيارتها - 2023
السياحة في ازمير



تعتبر ازمير من اهم الأماكن السياحية في تركيا. يطلق عليه عروس بحر إيجه أو لؤلؤة بحر إيجة لأن كل من يزور شواطئ أزمير ويمر بأسواقها ويتجول في أحيائها الجميلة يريد أن يطلق عليها هذا الاسم. أزمير هي ثالث مدينة من حيث عدد السكان في تركيا ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين. تتنوع مناطق الجذب السياحي في أزمير حيث تضم المدينة العديد من المزارات الدينية والترفيهية والسياحية. الطقس في أزمير تتمتع مدينة أزمير التركية بمناخ لطيف على مدار السنة ، مع أيام الربيع المشمسة والطقس الدافئ والمريح. كما تبرز جمال المساحات الخضراء والأشجار المورقة التي تغطي المنطقة. الصيف في أزمير حار ومشمس ، مما يجعل من الممكن لزوار المدينة الاستمتاع بالرياضات المائية في المياه اللازوردية بالقوارب. الشتاء دافئ مع هطول أمطار خفيفة. مطار أزمير الدولي يخدم المطار ، المعروف رسميًا باسم مطار عدنان مندريس الدولي ، مدينة أزمير الواقعة على بعد 18 كيلومترًا جنوب غرب مدينة أزمير التركية ، ويحتل المرتبة الرابعة في فئة المطارات الدولية التركية.

أذا كنت متجه الي إسطنبول عليك الذهاب الي سبانجا انها مدينة روعة بمعنى الكلمة أجمل من بورصة بعشرات المرات .

كذلك أنصحكم في زيارة 

( افضل 3 أماكن سياحية في إسطنبول للعوائل )


1- حدائق إسطنبول Istanbul parks
2- مينيا تورك في إسطنبول Miniaturk
3- الحديقة المائية اكواريوم Aquarium

افضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل


1- كابادوكيا Kapadokya
القرية السياحية التركية غوريم Göreme
اسطورة مدينة الجنّ تحت الأرض ديرنكويو
2- السياحة في بورصة Bursa
3- السياحة في انطاليا Antalya
4- جزيرة مدينة فتحية Fethiye
5- بحيرة سبانجا Sapanca .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-