أخر الاخبار

أدعية النبي يرددها دائما ، أفضل دعاء يقوله رسول الله - سيدنا محمد

أدعية النبي يرددها دائما ، أفضل دعاء يقوله رسول الله - سيدنا محمد
ادعية الرسول صلى عليه وسلم 


ادعية يرددها الرسول صلى عليه وسلم ، دعاء النبي محمد 


ادعية رسول الله كاملة pdf ملايين الناس يبحثون عنها على شبكة الانترنت ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي. خاصة أنها من أجمل الأدعية التي يمكن أن نصليها باستمرار ، على أمل أن يتقبلها الله من الجميع. كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين ، ورغم اعتقاله إلا أنه لا يزال يعيش فينا بما تعلمناه منه ، وكل علم باقٍ من الله تعالى. في موقعنا عرب وود نتعرف على ادعية رسول الله كاملة بصيغة pdf واجملها دعاء لها في اي وقت .

دعاء رسول الله


كثرة الأحاديث في الأدعية التي دعا إليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ومن هذه الأحاديث قول الرسول صلى الله عليه وسلم أن من أفضل الدعاء دعاء ذو ​​النون وهو في بطن الحوت. قصد بذلك أن النبي يونس عليه السلام بعد أن عصى أمر الله وابتلعه حوت ، فنادى في الظلمة وفي مكان لا يخرج فيه من دخل إلا بأمر الله. قال يونس عليه السلام: لا إله إلا أنت ، سبحانك إني كنت من الظالمين ، حتى يخلصه الله من ضيق شديد.

ولكن على المسلم أن يركز على الدعاء إلى الله تعالى بنية صادقة وقلب صادق. خاصة وأن الله تعالى يعلم ما في قلوبنا جميعًا ويعلم ما سوف ندعو اليه .

دعاء النبي محمد


نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين ، وقد كرمه الله تعالى في أكثر من مكان في القرآن الكريم. ودعاء النبي بكثرة الأدعية في حياته منها ما جاء في القرآن وما جاء في السنة. ويحب أن يكون المسلمون على سنته ، فيجب عليك أن تكون مسلماً تؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم. ومن أجمل أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم ما يلي -:

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.


افضل الادعية يرددها الرسول صلى عليه وسلم 

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

ادعية سيدنا محمد صلى عليه وسلم 

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم .

دعاء رسول الله كامل pdf

نقدم لكم قائمة كاملة بأدعية رسول الله بصيغة pdf لتحميلها وقراءتها في أي وقت. خاصة انها تغنيك عن البحث عنها على الإنترنت وأهميته الكبيرة لكل مسلم. وهي من أجمل الأدعية التي يحبها المسلمون الدعاء إلى الله تعالى. تقبل الله الجميع ويرزقهم الخير في حياتهم وجنة الآخرة وهو قادر على كل شيء وحده. يمكنك تحميل أدعية النبي كاملة من هنا رابط مباشر للتحميل .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-