أخر الاخبار

أفضل مكتب محاماة في الرياض 2022 , محامي شاطر بالرياض مجرب

الكثير من الناس عندما يحتاج الى محامي تجدة يبحث في قوقل عن أفضل محامي في الرياض ، أو رقم افضل مكتب محاماة بالرياض ، ومن خلال صفحتنا هذي سوف نذكر لكم بعض المحامين المتميزين ولديهم خبرة كبيرة في بعض القضايا مثل الطلاق والاحوال المدنية والشركات والورثة والميراث والنصب والاحتيال والحوادث وجرائم القتل والسرقات والخلع والنفقة وغيرها كثيره.



محامي شاطر في الرياض


تخصصات المحاماة

المجال القانوني كبير ومعقّد للغاية، حيث إنه العديد من المحامين متخصصون في مجال قانوني معين. ولهذا السبب، هناك العديد من أنواع المحامين، مهما كانت المشكلة القانونية، فمن المحتمل جداً وجود محامي متخصص في التعامل مع هذا النوع من المشاكل على وجه التحديد، لذلك يتطلّب العثور على محامي متخصص قادر على معالجة المشكلة القانونية بشكل صحيح وفق اختصاصه.

أفضل محامي في الرياض


يمكنك أختيار من هاؤلاء المحامين ما يناسب قضيتك حيث وضعنا لكم أرقام افضل محامي في الرياض تستطيع الأتصال به لتحديد موعد أو الاستشارة .

مكتب محاماة الزامل والخراشي بالرياض


إنطلقت مسيرة شركة الزامل والخراشي للمحاماة منذ عام 2000 كشركة مهنية عاملة في المملكة العربية السعودية قائمة على خدمة عملائها و تمثيلهم لدى المؤسسات القضائية و القانونية وفق أفضل المعايير المهنية، لتصبح من أهم بيوت الخبرة القانونية و الشرعية في المملكة العربية السعودية.
رقم الأتصال: 0114733303 
العنوان : حي الضباط. جسر الخليج، طريق مكة المكرمة، الضباط .

افضل محامي جنائي في الرياض


الدكتور علي القحطاني اشهر محامي بالرياض

محام عام مرخص معتمد وعضو في هيئة المحامين والمستشارين السعودية، من اشطر وامهر المحامين بالرياض الذين نالوا شهرة عالمية داخل المملكة العربية وخارجها، له العديد من القضايا التي حقق نجاحاً كبيراً في كسبها وإعادة الحقوق لأصحابها، يقدم خدمات قانونية واستشارية متعددة.

رقم هاتف مكتب الدكتور علي القحطاني للمحاماة

‏‪‏‪+966 11 217 5557‬‏.

مكتب إياد رضا للمحاماة في الرياض


هو مكتب مؤسس وفق أنظمة المملكة العربية السعودية و يتمتع بسمعة طيبة و إحترام كبير في القطاع المهني لرحلة تمتد عشرين عاماً.
العناوين ورقم الاتصال : مكتب محاماة بالرياض فى العليا.
0114847171 . الطابق 11، برج الفيصلية، شارع الملك فهد .

مكتب المحامي مسفر بن بدر الخنفري للمحاماة


يعتبر مكتب المحامى مسفر بن بدر الخنفري من افضل مكاتب المحاماة في الرياض
العنوان الرياض فى العليا.
طريق العروبة، العليا
هاتف : 0112340654


المحامي د.علي فهد المسردي
افضل محامي جنائي في الرياض وغيرها من القضايا في كافة التخصصات القانونية، حاصل علي بكالوريوس في العلوم الأمنية والعسكرية، دكتوراه في الأمن الفكري، ودكتوراه من كلية الحديث معهد الدراسات العالمية الاسلاميه بجامعة أم درمان وحاصل على عدة دورات في مجال عمله، حاصل ايضا علي ماجستير في القضايا الجنائية من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنيه، يعمل د.علي حاليا كمؤسس مجموعة محاماه علي فهد المسردي كما أنه قام بالتعاون مع عدة شركات محاماة واصبح وكيل شرعي للعديد من الشركات.

عنوان مكتب المحامي د.علي فهد المسردي

طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز، اشبيلية، الرياض

رقم مكتب المحامي علي فهد المسردي

‏‪‏‪+966 50 766 4939‬‏.

مكتب المحامي احمد الجطيلي بالرياض


يعتبر افضل مكتب محاماة في الرياض والمملكة السعودية، يعد مكتبه من أوائل المكاتب التي تم التصريح له بمزاولة نشاط المحاماة في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة العدل، يقدم استشارات قانونية كما يقوم بالدفاع عن موكليه بكل مصداقية.

عنوان مكتب المحامي احمد الجطيلي للمحاماة

طريق الملك عبدالعزيز الفرعي، الورود، الرياض

رقم هاتف مكتب احمد الجطيلي للمحاماة

‏‪‏‪+966 11 470 7795‬‏


سوف نتعرف على أنواع وأقسام المحاماة.

محامي الإصابات الشخصية


إذا عانيت من إصابات في حادث، على سبيل المثال حادث سيارة، فإن نوع المحامي الذي ترغب في رؤيته هو محام إصابة شخصي. هذه الأنواع من المحامين متخصصة في الحصول على تعويض في شكل الأضرار عن الإصابات الناجمة من أطراف أخرى.

محامي تجاري بالرياض


خبير في كتابة العقود التجارية مع توسع العلاقات الاقتصادية والتجارية ، اتخذت العلاقات بين التجار والكيانات القانونية المنخرطة في مختلف الأنشطة الاقتصادية شكلاً جديدًا.
علاقات العمل خارج بساطتها وفي الحالة الأكثر تعقيدًا.

لم تعد العقود بين التجار والشركات تُبرم بالكلام الشفهي. ولا حتى علاقات الأفراد التي هي أبسطهم ، تتم عن طريق العقود. العقود التي يحاول فيها كل طرف جعل المقاييس أثقل تجاه مصالحه .

إن تحديد موضوع العقد بدقة ، والالتزامات ، وشروط الإنهاء ، وشروط العقد ، والخيارات ، وما إلى ذلك في نص العقد هي حالات مهمة للغاية يمكن أن يتسبب عدم تحديدها  في خسائر فادحة للأفراد والتجار على حد سواء.

محامي التخطيط العقاري


يتخصص محامي التخطيط العقاري في الوصايا والأوصياء، ويمكن أن يساعدك في إعداد إرادة لتمرير أصولك. من بين الخدمات القانونية الأخرى للتخطيط العقاري، يمكن أن يساعدك هذا النوع من المحاماة على إنشاء صندوق ائتمان يساعد في تلبية احتياجات أطفالك المالية.

محامي الإفلاس

إذا كنت تواجه صعوبات مالية وتفكر في إجراءات الإفلاس، فستحتاج إلى استشارة محامي الإفلاس. يمكن لهذا النوع من المحامين تقديم النصح لك بشأن أهليتك للإفلاس، وأنواع الإفلاس التي ترغب في النظر فيها، والنوع الأفضل بالنسبة لظروفك الخاصة، وأي بدائل محتملة للإفلاس قد ترغب في استكشافها.

محامي الملكية الفكرية

يُعرف باسم محامي الملكية الفكرية، متخصص فيما يتعلق بالمسائل المتعلقة بالملكية الفكرية، مثل حقوق النشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والتصميم الصناعي والأسرار التجارية.

محامي العمل


سواء كانت شركة تواجه مشكلة مع موظف، أو شخص يواجه مشاكل مع الشركة التي يعمل بها، يمكن لمحامي التوظيف تقديم المشورة بشأن المشكلات القانونية التي تنشأ من عقد العمل أو في إطار علاقة العمل.

محامي المؤسسة


إذا كنت تمتلك شركة، فستجد نفسك على الأرجح تتشاور مع محامي الشركة في العديد من المناسبات المختلفة. سيتمكن محامي الشركات من مساعدتك في القضايا المتعلقة بتكوين مؤسستك، وقضايا الشركات العامة وقضايا امتثال الشركات.

المحامي الجنائي


إذا تم اتهامك أنت أو أحد أفراد أسرتك بارتكاب جريمة، سيكون المحامي الجنائي على دراية في المجالات المتعلقة بالقانون الجنائي، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالكفالة، والمحاكمة، والاعتقال، والطعن وأي قضايا تتعلق بالمحاكمة الجنائية نفسها.

محامي سوء الممارسة الطبية


يرتكب الأطباء أخطاء من حين لآخر، وإذا كنت تواجه عواقب خطأ طبي مثل خطأ في التشخيص الطبي أو علاج غير دقيق، فيمكن للمحامي المتخصص في مشكلات سوء الممارسة الطبية أن يكون مفيداً بشكل خاص.

محامي تعويض العمّال


إذا كنت قد أصبت أثناء عملك، أو اضطررت إلى مواجهة وفاة أحد أفراد أسرتك نتيجة لحادث في مكان العمل أو مرض مهني، فيمكن للمحامي المتخصص في قانون تعويض العمّال أن يساعدك في التغلب على المشكلات التي تواجهها، مثل مدى خطأ صاحب العمل ومقدار المزايا التي يحق لك الحصول عليها.

محامي الدعاوى المدنية


مقاضاة شخص ما، أو الرد على دعوى قضائية ضد شخص ما ضدك، حيث إن المحامي المتخصص في الدعاوى المدنية سيكون أفضل خيار قانوني لك. قد تجد أيضاً أن المحامين المختلفين سيتخصصون في مجالات التقاضي المختلفة أيضاً.

محامي عام


على عكس المحامين المتخصصين في مجال معين من مجالات القانون، يتمتّع محامي الممارسة العامة بممارسة تتناول مجموعة واسعة من المسائل القانونية. سيكون لدى محامي الممارسة العامة مجالات مختلفة من القانون يكونون فيها أكثر راحة، لذلك إذا كنت تتشاور مع محامي ممارسة عامة، فمن الحكمة دائماً مناقشة تجربته في التعامل مع نوع المشكلة القانونية التي تواجهها.


هنالك الكثير من أنواع المحاماة مثل محامي الهجرة ومحامي الضرائب ومحامي الأسرة ومحامي العقود التجارية .

هل تعلم عزيزي القارئ أن أكثر القضايا التي تستقبلها المحاكم القضائية، مسائل الأحوال الشخصية، ومنها إثبات الزواج والطلاق والخلع وفسخ النكاح والرجعة، وكذلك الحضانة والنفقة والزيارة، إضافةً إلى إثبات الوقف والوصية والنسب والغيبة والوفاة وحصر الورثة، إلى جانب الإرث وقسمة التركة بما فيها العقار إذا كان فيها نزاع أو حصة وقف أو وصية أو قاصر أو غائب، وكذلك إثبات تعيين الأوصياء وإقامة الأولياء والنظر والإذن لهم في التصرفات التي تستوجب إذن المحكمة، وعزلهم عند الاقتضاء والحجر على السفهاء ورفعه عنهم.

أكثر القضايا في المحاكم هي : 

1- مطالبة المرأة لزوجها بحسن العشرة.

2- المطالبة بالنفقة.

3- المطالبة بالسكن.

4- المطالبة بالمهر.

5- المطالبة بإثبات الطلاق.

6- المطالبة بفسخ النكاح.

7- المطالبة بالخلع.

8- المطالبة بالوفاء بشرط في العقد.

9- المطالبة بالعدل في القسم بين الزوجات.

10- المطالبة بإثبات النسب أو نفيه.

11- المطالبة بزيارة الأبناء.

12- المطالبة بالحضانة.

13- قضايا النشوز.

14- دعاوى العنف الأسري.

محامي قضايا أسرية بالرياض


هناك قضايا أسرية داخلة في قضايا الأحوال الشخصية وليست من القضايا الزوجية وقد يكون لها شق جنائي أو جانب إنهائي، ومن أمثلة ذلك:

قضايا عقوق الوالدين.

قضايا قسمة التركات.

إقامة الأولياء والأوصياء.

إثبات الأوقاف والوصايا.

قضايا العنف الأسري التي ينتج عنها قتل أو إصابات تستوجب التعزير.

قضايا العضل .

وأخيرًا إن المحامي يسعى مع القضاء إلى إحقاق الحق، كما أنه يبذل الجهد ولا يسأل عن النتيجة، فهو معني بحسن تطبيق الإجراءات الصحيحة التي تنص عليها النظم واللوائح، وبالتالي يسعى القضاة الى الالتزام بالنصوص الصحيحة لأحكامهم ويتوخون العدالة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-