أخر الاخبار

أفضل 6 تمارين التهاب المفاصل والركب - Arthritis exercises

أفضل 6 تمارين لالتهاب المفاصل والركب - Arthritis exercises
تمارين المفاصل والركب

أفضل 6 تمارين التهاب المفاصل والركب


تسبب معظم أشكال التهاب المفاصل تورمًا مؤلمًا في المفاصل - الأماكن التي تلتقي فيها عظمتان ، مثل كوعك أو ركبتك. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي هذا التورم إلى تلف المفاصل بشكل خطير. هناك العديد من أشكال التهاب المفاصل ، ولكن أكثرها شيوعًا هي هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي . Arthritis exercises .

ألتهاب المفاصل


على الرغم من الألم والالتهابات ، فمن الممكن أن تعيش حياة كاملة مع التهاب المفاصل. طريقة واحدة لتحسين نوعية الحياة من خلال ممارسة الرياضة. قد تعتقد أنه يزيد ألم التهاب المفاصل سوءًا ، ولكن عليك ممارسة الرياضة بانتظام:


يخفف الآلام والتيبس

يحسن الحركة

يبطئ تلف المفاصل

يشحم الغضروف المفصلي

يعزز المزاج

يقلل من فرصتك في المشكلات الصحية المرتبطة بنمط الحياة غير النشط

يقول رونين مارمور ، طبيب أمراض الروماتيزم في مستشفى نورثرن ويستشستر وأستاذ الطب الإكلينيكي المساعد في كلية زوكر للطب بجامعة هوفسترا: "تعتبر التمارين جزءًا لا يتجزأ من العلاج والعلاج الطبيعي" . "يمكن لتقوية العضلات وإطالتها أن تساعد في تخفيف آلام الكتف والركبة وغير ذلك."

أفضل 6 تمارين لالتهاب المفاصل


يجب على البالغين المصابين بالتهاب المفاصل أن يمارسوا ببطء ما يصل إلى 150 دقيقة من التمارين المعتدلة كل أسبوع. ينقسم هذا إلى حوالي 30 دقيقة يوميًا في معظم الأيام. ركز على التمارين منخفضة التأثير للمساعدة في حماية مفاصلك. تجنب الحركات عالية التأثير والمتكررة مثل الجري والقفز.

 تمارين خشونة الركبة


يقول بنجامين ماك آرثر ، دكتوراه في الطب ، وهو جراح عظام حاصل على شهادة البورد ومتخصص في إعادة بناء مفصل الركبة والورك في جامعة تكساس لجراحة العظام في أوستن ، تكساس: "يحدث ألم التهاب المفاصل بسبب تآكل الغضروف ، وهو ممتص الصدمات الطبيعي للجسم للمفصل" . "تمارين منخفضة التأثير تحافظ على صحة الجسم وحركة المفاصل مع تجنب الضغط المفرط على المفاصل الضعيفة والمصابة بالتهاب المفاصل."


1. المشي

المشي هو تمرين هوائي منخفض التأثير يسهل على المفاصل ويمكن أن يقلل الألم ، مثل آلام الركبة. حاول البقاء في المنطقة المعتدلة الشدة ، مما يعني أنه لا يزال بإمكانك التحدث أثناء ممارسة الرياضة.




2. تدريب القوة

تساعد العضلات التي تم تطويرها من خلال تمارين التقوية على دعم وحماية المفاصل ، بما في ذلك مفاصل الركبة. من جلستين إلى ثلاث جلسات تقوية في الأسبوع يحتاج جميع المصابين بالتهاب المفاصل إلى زيادة قوتهم والحفاظ عليها. تذكر أن ترتاح ليوم واحد بين التدريبات ولمدة أطول إذا كنت تعاني من ألم أو تورم.




3. ركوب الدراجات

سواء كان ذلك في الداخل أو في الهواء الطلق ، تظهر الحركة المتكررة لركوب الدراجات للمساعدة في التهاب المفاصل. عندما يتحرك المفصل خلال نطاق حركته الكامل أثناء ركوب الدراجات ، فإن الجسم يصنع سائلًا زليليًا ، يعمل على تسكين أطراف العظام ويقلل الاحتكاك أثناء الحركة.




4. تمارين المياه

يقول الخبراء إن التمرين في الماء هو أحد أفضل تمارين التهاب المفاصل ، بما في ذلك الوركين والركبتين. يعزز معدل ضربات القلب ويخفف الألم والتيبس. تحتوي المسابح المصممة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل أيضًا على مياه أكثر دفئًا (درجة الحرارة المثالية هي 83-90 درجة فهرنهايت) ومنحدرات خاصة لتسهيل الدخول والخروج.




5. أنشطة أسلوب الحياة

الصالة الرياضية ليست المكان الوحيد لممارسة الرياضة. الأنشطة في جميع أنحاء المنزل مثل جرف أوراق الشجر ، وتمشية الكلب ، والبستنة تجعل القلب ينبض مع تقليل الضغط على المفاصل. تتيح هذه الأنشطة أيضًا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الحصول على فترات قصيرة من التمارين ثم الراحة.




6. تمارين العقل والجسم

تُظهر حركات التمدد البطيئة لممارسات العقل والجسم ، مثل اليوجا أو التاي تشي ، نتائج واعدة أيضًا في تخفيف آلام التهاب المفاصل ، مثل التهاب مفاصل الورك.




يقول الدكتور ماك آرثر: " لقد ثبت أن رياضة التاي تشي هي شكل ممتاز من التمارين للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل". "إنه يعزز التحسينات في القوة والمرونة والتوازن والتفكير الإيجابي ، وكلها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو تحسين وظيفة المفاصل والحد من آلام التهاب المفاصل."




ممارسة السلامة

عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية مع التهاب المفاصل ، فإن أداء الكثير بسرعة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى مزيد من تآكل المفاصل. فيما يلي بعض نصائح التمارين الآمنة:


ابدأ ببطء. يمكن أن يؤدي النشاط الزائد أثناء نوبة التهاب المفاصل إلى مزيد من الألم والالتهاب وتلف المفاصل. تحدث إلى أخصائي رعاية صحية أولاً للتوصل إلى برنامج تمرين. ابدأ ببضع دقائق من النشاط ، ثم استرح قليلاً. استمر في هذا النمط ثم اعمل على تدريبات أطول.

احمِ مفاصلك. تجنب الأنشطة والحركات المتكررة التي تضع الكثير من الضغط على المفاصل. على سبيل المثال ، المشي البطيء هو الأفضل للركبتين المصابة بالتهاب المفاصل. فكرة أخرى: أحذية أو حشوات ممتصة للصدمات.

تمرين مخصص لاحتياجاتك. كل شخص لديه مستويات مختلفة من الألم والتيبس وتلف المفاصل. اختر نشاطًا يقلل من احتمالية الإصابة والذي ستلتزم به بمرور الوقت.

قد يستفيد الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل أيضًا من إرشادات خبير. ينشئ المعالجون الفيزيائيون برامج نشاط بدني فريدة لكل شخص ويتحققون من حركة المفاصل وقوة العضلات والقدرة على التحمل.

دواء التمرين والتهاب المفاصل


تعتبر أدوية التهاب المفاصل آمنة بشكل عام وتساعد على تسكين الألم. وهي تأتي على شكل حقن وكريمات أو مواد هلامية يتم وضعها على الجلد دون وصفة طبية أو بوصفة طبية.


لا يوجد دليل على أن هذه الأدوية تؤثر سلبًا على التمرين. على الرغم من ذلك ، فإن لها آثارًا جانبية عند تناولها بشكل متكرر ، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أو أمراض القلب أو أمراض الكبد أو تاريخ من قرحة المعدة أو الارتجاع الحمضي الشديد. هذا هو السبب في أنه من الأفضل التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل تناول دواء التهاب المفاصل - وعند إضافة التمارين إلى رو تينك اليومي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -