أخر الاخبار

افضل عيادة تسوي ابتسامة هوليود بالرياض - دكتور ابتسامة هوليود مدينة الرياض

افضل عيادة تسوي ابتسامة هوليود بالرياض - دكتور ابتسامة هوليود مدينة الرياض
عيادة اسنان في الرياض


أشهر دكتور اسنان بالرياض، مطلوب أفضل دكتور تجميل الأسنان، افضل طبيب يسوي ابتسامة هوليوود وتجميل أسنان حي المروج ، عيادة تجميليه بالرياض ، عيادات أسنان مدينة الرياض ، دكتور تجميل اسنان هوليود بالرياض  شمال غرب شرق جنوب مدينة الرياض ، افضل عيادة اسنان 2023، ارخص عيادات الرياض للاسنان ، أفضل دكتور بالرياض،أفضل عيادة اسنان في السعودية ،عيادة تنظيف اسنان ، عيادات أسنان بالرياض،ارقام هواتف دكتور تجميل الاسنان،ايش افضل دكتور اسنان،من هو افضل طبيب اسنان،افضل مستشفي للاسنان بالرياض .

أفضل طبيب أسنان في الرياض


الدكتور : أحمد بالعبيد ، وهو طبيب الأسنان التجميلي في مدينة الرياض. لديه خبره 15 عام في مجال "طب الأسنان "


افضل عيادة تسوي ابتسامة هوليود بالرياض - دكتور ابتسامة هوليود مدينة الرياض


الخدمات هي كالتالي :
1- ابتسامة هوليود
2- تبييض الأسنان
3- زراعة الأسنان
4- الحشوات التجميليه
5- علاج عصب الأسنان
6- توريد اللثه بالليزر
7- الخلع العادي والجراحي للأسنان
8- تركيبات الزيركون
8- تجميل طول اللثه


رقم المركز للمواعيد 0112000099


لحجز موعد الرجاء الاتصال عبر الواتساب

0533372093 

إيميل 

يمكنك الأطلاع وزيارة موقع الدكتور أحمد بالعبيد 



خريطة قوقل ماب 


عنوان العيادة  مركز أفنيو الطبي
طريق الامام سعود بن عبدالعزيز بن محمد الفرعي، المروج، الرياض 12281

ما هي ابتسامة هوليود ؟


أحد الأساليب التجميلية الرائعة التي تُساعدك في تعديل الأسنان وتمنحك فرصة الحصول على الابتسامة الجذابة والمناسبة لمظهرك ولون بشرتك.

وتعتمد تلك التقنية على خطوات علاجية وخطوات أخرى تجميلية، وتلك الخطوات تكمن أهميتها في علاج كافة المشاكل التي تُؤثر على شكل أسنانك منها تبييض اللثة أو منحها اللون الوردي اللامع.

أحد أعمال الدكتور أحمد بالعبيد .



دكتور اسنان شاطر


ابتسامة هوليود الفرق بين الفينير واللومينير

ابتسامتك تضيء وجهك، تشرق بها شمس ثقتك بنفسك، وتصنع من خلالها مستقبلك. إذا كنت مازلت تخشى الابتسام بسبب صفرة أسنانك، إذا كنت تبحث عن حل فوري لهذه المشكلة، إذا كنت تريد أن تعرف الفرق بين التقنيات المختلفة التي ابتكرها العالم ليصنع ابتسامتك، فإن هذا المقال موجه لك خصيصاً. ومن خلاله ستعرف الفرق بين الفينيير واللومينير، وهل هما من تقنيات تبييض الأسنان المختلفة، ومميزات كل منها وعيوبها، لتتخذ قرارك وتحدد أي أنواع ابتسامات هوليوود يصلح لك.

أفضل عيادات أسنان في الرياض 


الفرق بين اللومينير والفينير من حيث التركيب ؟


هل لاحظت قبل الآن أن أغلب ممثلي هولييود يتمتعون بأسنان مثالية، بيضاء مستقيمة، بلا أدنى عيب، ولا تشوبها شائبة؟ الحقيقة أن هذه الأسنان المثالية لا تعبر عن الواقع دائماً. ولحسن الحظ فإن هذه الابتسامة المثالية أصبحت على قيد أناملك. ومع هذا يبقى السؤال المؤرق عن الاختيار بين اللومينير والفينير (veneers or Lumineers). ولنبدأ بالحديث عن الفرق بينهما من حيث التركيب. فكلاهما مصنوع من طبقة رقيقة من البورسلين الدقيق ذو المظهر الطبيعي، وكلاهما يغطي الأسنان لمنحها مظهر أكثر جاذبية. وكلاهما يخفي العديد من مشاكل الأسنان وأهمها:
  • صفرة الأسنان
  • فجوات الأسنان
  • الأسنان المكسورة
  • الأسنان المتشققة
  • تشوه الأسنان 

الفرق بين الفينير واللومينير

طبيب اسنان للاطفال بالرياض

وفيما يلي سنوضح لك أهم الفروق التي تساعدك على الاختيار بين الفينير واللومينير.
أهم فرق تركيبي بين الفينير واللومينير يكمن في سمك الفينير الذي يزيد كثيرا عن سمك اللومينير، وهذه الزيادة في السمك لها تبعاتها. يضطر طبيب الأسنان إلى إزالة طبقة كبيرة من الأسنان لتركيب الفينير بمظهر طبيعي، وعادة ما يبلغ سمك هذه الطبقة في الفينير حوالي 2 مم ولا يقل أبداً عن 0.5 مم، في حين أن هذه الطبقة يكون سمكها أقل من 0.5 مم في حالة اللومينير.

الفرق بين اللومينير والفينير من حيث التكلفة


اللومينير أغلى كثيراً بالطبع، ولا أظن أن هذا يعد مفاجأة بالنسبة للقارئ. يحتاج اللومينير إلى خبرة كبيرة للغاية ومهارة ودقة بالغة، سواء من صانع التركيبة، أو من طبيب الأسنان الذي سيلصقها على أسنانك. والأمر طبيعي فاللومينير يتكون من طبقة رقيقة للغاية تحتاج إلى مهارة شديدة في التعامل معها، وتتطلب تدريبا أطول على نحتها وتشكيلها. وخلاصة الأمر هي أن أسعار اللومينير تبلغ ضعف أسعار الفينير تقريبا. وفي حين أن أسعار الفينيير تبدأ من 500 دولار أمريكي للسن الواحد، وتصل في بعض الأحيان إلى 2.000دولار أمريكي لكل سن، فإن أسعار اللومينير تبدأ من 1.000 دولار أمريكي لكل سن وقد تصل إلى 4.000 دولار أمريكي.

الفرق بين الفينير واللومينير من حيث النتائج


هناك العديد من أوجه الشبه بين الفينير واللومينير،وتكمن معظم أوجه الشبه هذه في النتائج، وأهمها:

اللومينير ليس إلا أحد الأسماء التجارية الأكثر شهرة، أي أنه يعتبر نوع من أنواع الفينير في حد ذاته. وهناك العديد من الأنواع الأخرى من الفينيير الرقيق قليل السمك، ومنها مثلا فيفانيير Vivaneer® أو DURAthin®. لكن تركيبة اللومينير تتميز بأنها مصنعة من مادة Cerinate® وهي مادة شديدة القوة، فائقة التحمل، تسمح بتصنيع فينير شديد الرقة لا يتجاوز سمكه 0.2-0.3 مم.

الاختيار بين الفينير واللومينير
عيادة اسنان 

ارخص عيادة اسنان بالرياض

ومن أهم مميزات اللومينير مقارنة بالفينير من حيث النتائج:
  1. يحافظ على الأسنان: يفضل المرضى نتائج اللومينير عن الفينير، لأنه لا يتطلب إزالة طبقة الإيناميل التي تغطي السن. هذا لا يعني الحفاظ على عمر أسنانك وصحتها لفترة أطول فقط، وإنما يعطيك ميزة تقليل الحاجة إلى نحت الأسنان.
  1. يقلل من حساسية الأسنان: إزالة طبقة الإيناميل (أو ميناء الأسنان يعرضك بسهولة لحساسية الأسنان)، لكن لا تقلق لن يحدث هذا في حالة اللومينير.
  2. ثبات النتائج: ويرجع هذا أيضاً إلى عدم إزالة طبقة الإيناميل. هذه الطبقة تساعد على ارتباط اللومينير بصورة أقوى، وتعطي نتائج تدوم لفترات أطول، لتظهر بأفضل صورة ممكنة.
هذا من حيث مميزات نتائج اللومينير مقارنة بالفينير، ومع هذا فإن له عيوبه أيضا، وأهمها:
  1. قد لا تمنحك الابتسامة ناصعة البياض التي ترغب فيها. ويرجع هذا إلى رقة سمكها، والتي تجعلها تميل إلى الشفافية ومن ثم تحتاج إلى درجة من الإعتام بعكس الفينير، مما يجعلها تبدو داكنة اللون نوعا.
  2. على الرغم من رقة اللومينير مقارنة بالفينير، إلا أنه يلصق على الأسنان مباشرة. وهذا قد يسبب تضخم نسبي في حجم الأسنان.
  3. تحتاج إلى مهارة ودقة فائقة من قبل الفني الذي يصنعها وكذلك من قبل طبيب الأسنان الذي يلصقها.

معالجةالاسنان باستخدام اللومينير

الفرق بين الفينير واللومينير من حيث المخاطر والمضاعفات على المدى الطويل

وفي الوقت نفسه ليس إعتام الأسنان هو المشكلة الوحيدة التي تواجهك في حالات اللومينير. لأن اللومينير يحتاج إلى مهارة فائقة، فإن لم ينفذ بطريقة صحيحة يمكن أن يتسبب في الإصابة بالتهابات اللثة بصورة مزمنة.

افضل عيادات الاسنان في الرياض 


وفي كل الأحوال يعرضك اللومينير والفينير إلى الإصابات والعدوى والإلتهابات في حالة وجود عيوب بهما. ويمكن أيضاً أن تتمتع بابتسامة جميلة يصاحبها رائحة فم سيئة بصورة مزمنة، ناتجة عن عدم لصق عدسات الأسنان جيدا، مما يسبب تجمع البكتيريا تحتها بصورة دائمة.

تركيب الفينير للاسنان

عملية اللومينير والفينير
المرشح المثالي لعملية اللومينير يختلف كثيراً عن المرشح المثالي لعملية اللومينير. فالمرشح لعملية اللومينير ينبغي أن يتمتع بأسنان أقرب إلى السلامة والمثالية، في هذه الحالة سيتمتع بمزايا اللومينير، ومن بينها:
لن يحتاج إلى تخدير
لن يتطلب الأمر حفر الأسنان وإزالة طبقة الإيناميل من عليها
وستظهر النتيجة النهائية محافظة على شكل الأسنان الطبيعية
إذا أردت إزالته فلن تضطر لاستخدام تركيبات أخرى مكانها
 فقد يعاني من تشوه أكبر في الأسنان، مثل:
كسور الأسنان
شقوق الأسنان
فجوات كبيرة فيما بين الأسنان
أسنان غير محاذية
وفي كل الأحوال سواء كنت ترغب في اللجوء إلى اللومينير أو إلى الفينير ينبغي أن تتمتع بأسنان سليمة وصحية. فإصابات اللثة وتسوس الأسنان تمنعك من اللجوء إلى الفينير واللومينير. وكذلك حشو العصب يجعل السنة غير صالحة لتتمتع بمظهر عدسات الأسنان اللاصقة، وفي هذه الحالة يمكنك التفكير في زرع الأسنان لهذا السن بدلاً من الفينير.
وفي كل الأحوال فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنك التأكد من خلالها بأنك مرشح مناسب لعملية اللومينير أو الفينير تتطلب منك تحديد موعد مع طبيب الأسنان، وتقييم حالة فمك ولثتك وأسنانك، وتحديد إذا ما كانت أسنانك تغطيها طبقة جيدة من الإيناميل بحيث يمكن للطبيب إزالة جزء منها وتركيب الفينير. أو إذا كنت لا تملك ما يكفي من الإيناميل وستضطر إلى اللجوء إلى اللومينير.
قرار خطير.. الفينير واللومينير
إذا قررت الحصول على طلة جديدة وابتسامة ناصعة البياض رائعة، ينبغي أن تفكر جيداً في قرارك. قد يبدو الفينير مكلفاً، لكن نتائجه تدوم لفترة تصل إلى 10 سنوات (مما يجعل التكلفة صغيرة مقارنة بدوام النتائج). لكنك ينبغي أن تنظر إلى الأمر بنظرة كلية. إذا تعرضت لتعديل طبقة الأسنان حتى يتمكن طبيبك من تركييب الفينير لن يكون قرار العودة ممكنا. هذه العملية عملية دائمة وإذا تلقيت الفينير، لن يكون بوسعك سوى استبداله بتركيبة أخرى لأسنانك.
لكن اللومينير يتمتع بميزة في هذا الأمر، فهو لا يتضمن أي تخلص من طبقات الأسنان في معظم الأحوال، وبهذا يمكنك دوماً أن تتراجع عنه وتزيله. لكن تذكر أن الأمر يتوقف على حالتك. فإذا كان طبيبك قد قرر تحضير الأسنان وتجهيزها حتى لا تبدو ضخمة بعد تركيب اللومينير، فإن هذا يجعلك مضطراً لاستخدام تركيبة أخرى بعد نزعها. إنها قرارات دائمة التأثير وتحتاج منك إلى التفكير ملياً.
نصاءح لاختيار الفينير او اللومينير
نصائح ينبغي أن تتبعها سواء اخترت اللومينير أو الفينير
هناك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك على الحفاظ على نتائج الفينير واللومينير لفترة طويلة وأهمها:
مبدئياً العناية بالفم والأسنان تستلزم الحفاظ على نظافتها وغسلهما بفرشاة الأسنان بانتظام بعد الوجبات أو مرتين على الأقل يومياً.
تجنب قضم الأطعمة الصلبة مثل التفاح بأسنانك، والأفضل أن تقطعها.
تجنب تناول المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تسبب تصبغ الأسنان مثل الكاري والكركم والقهوة والشاي.
ينصح كذلك بالتوقف عن التدخين وتجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية قدر الإمكان.
تجنب تنظيف الأسنان بمنظفات كاشطة ومبيضة. يأتيك اللومينير والفينير في اللون الذي اخترته، لتحافظ على هذا المظهر طالما أعتنيت بأسنانك بالطريقة البسيطة التقليدية، ولن تحتاج أبداً إلى تنظيفه بعمق.
إذا تعرضت لتصبغ أسنانك بسبب بعض المأكولات أو المشروبات، يمكنك اللجوء إلى طبيبك لتنظيف اللومينير أو الفينير بطريقة إحترافية.

هناك العديد من العيادات المتخصصة في طب الأسنان في الرياض، ومن بين أفضل هذه العيادات يمكنني أن أوصي بما يلي:

1- عيادة رحاب لطب الأسنان في حي الربوة.
2- مركز الضياء الطبي لطب الأسنان في حي العليا.
3- عيادة دار الأسنان في حي الدار البيضاء.
4- عيادة الشفاء لطب الأسنان في حي المروج.
5- عيادة الزهراني لطب الأسنان في حي المرسلات.

وفي النهاية نتمنى لكم دوام الابتسامة بمنتهى الثقة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-